تحميل برنامج ادارة مكتب المحامي

البرنامج مخصص لادارة مكاتب المحامي يمكنك اضافة الموكلين ثم اضافة القضايا الخاصه بكل موكل
والتحكم في الجلسات الخاصه بكل موكل منفصل ويمكنك ادارة مهامك والاطلاع على القوانين من خلال
مكتبة قانونية محدثه

أخبار العالم

سعر دولار السوق السوداء يواصل ارتفاعاته في مصر

5/5 - (1 صوت واحد)

سعر دولار السوق السوداء الدولار في السوق السوداء في مصر واصل ارتفاعه أمام الجنيه في الفترة الأخيرة، ورجعت العملة الأمريكية تاني تشطب زيادة جديدة أمام الجنيه في التعاملات اللي كانت فيها بالأمس بعد موجة نزول كبيرة بدأت من أول الشهر.

النشاط رجع للسوق السوداء للدولار ومعاه رجعت المضاربات تاني بعد فترة من الارتباك اللي كان فيها في الأيام اللي فاتت، وده وسط ترقب من الناس لتخفيض جديد في قيمة الجنيه المصري في الأيام الجاية.

اعرف سعر الدولار في السوق الموازية على مدار الساعة

يمكنك الآن متابعة تحركات سعر الدولار في السوق السوداء في مصر بكل دقة عبر الصفحة المخصصة لها على موقع إنفستنغ السعودية USD/EGPp،

وفي السياق نفسه، أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، توجيهًا عاجلاً للحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، لتصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أصدر عدة قرارات هامة تهدف إلى تخفيف العبء المعيشي عن المواطنين.

خطوات الحكومه لرفع الضغط على الشعب المصري

تم ذلك خلال اجتماع الرئيس مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط، وزير المالية، حيث تمت الموافقة على سلسلة من الإجراءات للتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية التي تواجهها مصر في الآونة الأخيرة.

وأكد المتحدث الرئاسي أن الرئيس السيسي أصدر أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه مصري وسيتم تنفيذها اعتبارًا من الشهر المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن هناك زيادة في أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، حيث تتراوح الزيادة الدنيا بين 1000 إلى 1200 جنيهاً حسب الدرجة الوظيفية، حيث يصل الزيادة إلى 1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة، و1100 جنيه للدرجات من الثالثة إلى الأولى، و1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة.

وتشمل الحزمة الاجتماعية أيضًا زيادة بنسبة 15% في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وزيادة بنسبة 15% في معاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

سعر دولار السوق السوداء

تم تسجيل انخفاض في سعر الدولار في السوق السوداء بمصر خلال الفترة الأخيرة، وذلك في ظل المحادثات الجارية مع صندوق النقد الدولي بشأن تسليم الحزم التمويلية المتأخرة، بالإضافة إلى زيادة التمويل الخارجي المقدم لمصر من قبل شركاء دوليين آخرين.

ومع ذلك، جاء هذا الانخفاض في سعر الدولار في السوق السوداء نتيجة لحملة أمنية واسعة النطاق تمت من قبل السلطات لاعتقال المضاربين في السوق الموازية، حيث يُعتبر تداول الدولار خارج القنوات الرسمية أمرًا غير قانوني في مصر.

وفي إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة (2021-2027)، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم مخصصات مالية إضافية لمصر، وفقًا لبيان سابق من وزارة الخارجية.

وقد ساهمت الأنباء المتعلقة بوجود صفقة استثمارية إماراتية محتملة في مدينة رأس الحكمة على البحر المتوسط في زيادة التخبط في السوق السوداء للدولار، حيث تشير التقارير إلى أن قيمتها تصل إلى 22 مليار دولار.

سعر دولار السوق السوداء يواصل ارتفاعاته في مصر
سعر دولار السوق السوداء

التخبط في السوق المصري

تأثرت السوق الموازية لتداول العملات الأجنبية بمصر بمجموعة من الأحداث الهامة، مما أدى إلى حدوث تضخم شديد في الأسعار خلال الفترة الأخيرة. ورغم ارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار في السوق السوداء خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن الدولار عاد للارتفاع من جديد مقابل العملة المصرية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الماضي.

بالرغم من أن سعر الدولار في السوق السوداء يبقى أقل بكثير من السعر الرسمي الذي بقي ثابتًا حوالي 30.9 جنيه للدولار طوال معظم العام الماضي، إلا أن هذا يبرز النقص الحاد في العملات الأجنبية في مصر.

تم خفض قيمة الجنيه المصري ثلاث مرات منذ بداية عام 2022، ومن المتوقع بشكل واسع حدوث خطوة إضافية في الربع الأول من هذا العام. يتم حاليًا إجراء محادثات مع صندوق النقد الدولي لزيادة القروض التي قد تجلب شركاء آخرين وتؤمن تمويل بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار، ولكن من المرجح أن يتوقف الاتفاق عن تخفيف القيود على الجنيه المصري.

دولار السوق السوداء

ظل سعر صرف الدولار الرسمي ثابتاً عند حوالي 30.90 جنيهًا للدولار، بينما شهد سعر الدولار في السوق السوداء ارتفاعًا خلال الساعات الأخيرة، حيث وصل إلى مستوى حوالي 63 جنيهًا للدولار الواحد في وقت كتابة هذا التقرير. التداولات تتراوح بين الـ 62 و 64 جنيهًا للدولار، وفقًا للبيانات المتاحة على موقع إنفستنغ السعودية.

تأتي هذه الزيادة بعد أن كان سعر الدولار خلال تعاملات اليوم السابق حوالي 60 جنيهًا للدولار.

سجل الدولار في السوق السوداء في مصر أعلى سعر على الإطلاق في نهاية يناير، حيث بلغ مستوى 75 جنيهًا.

توقعت شركة أكسفورد إيكونوميكس أن ينخفض قيمة الجنيه المصري رسميًا إلى ما بين 55 و60 جنيهًا للدولار بحلول نهاية العام، في حال تحول النظام إلى نظام سعر صرف مرن.

ومن جانبها، أصدرت مؤسسة بحثية أخرى، وهي كابيتال إيكونوميكس مقرها لندن، توقعات أكثر تشاؤمًا الأسبوع الماضي، حيث توقعت أن يشهد الجنيه المصري “انخفاضًا أوليًا” في السعر الرسمي إلى 60-65 دولارًا أمريكيًا إذا شرعت السلطات المصرية في تخفيض قيمة العملة قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
مرحبا👋
كيف نساعدك?